الأحد، 6 أكتوبر 2019

الخط العربي

تعلم الخط العربي يحتاج إلى الكثير من الصبر والتروي, يحتاج إلى الكثير من التأمل والملاحظة, لذلك تعتبر التغذية البصرية عاملاً أساسيًا في تعلم الخط, فملاحظة اللوحات وطريقة كتابة الخطاطين وكيفية رسم الحرف نزوله وصعوده تعتبر وسيلة مهمة في تعلم الخط.

الخميس، 5 سبتمبر 2019

اللغة الانكليزية

يعتبر تعلم اللغة من أهم الأشياء التي تشغلنا وخصوصا اللغة الإنكليزية كونها أصبحت لغة عالمية تربط جميع الأفراد معًا على اختلاف جنسياتهم.

الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

تطوير الويب (تطوير الواجهة الأمامية)

تطوير الواجهة الأمامية أو ما يعرف ب Front-End Development هي عملية تكوين الصفحة المرئية للمستخدم, أي المظهر الأساسي للصفحة التي يتفاعل المستخدم معها, تشمل هذه العملية تعلم ثلاثة أشياء أساسية لكن قد يتفرع عنها أشياء أخرى:

مقدمة في مجال التكنولوجيا

البحث هو مفتاح الوصول إلى أي شيء, ومن يبحث سيجد ما يبحث عنه, أصبحت خدمة البحث متاحة أمام الجميع وفي كل الأوقات, بضغطة زر تصل إلى ما تريد, لكن هذه السرعة وهذه السهولة قد يكون لها وجه آخر سلبي, فمع كل هذا التوسع والتنوع قد نتوه, لذلك من الجميل أن يشارك كل شخص مع الآخرين خلاصة بحثه, أن يسهل أمور الآخرين كي يجد من يسهل له أموره, المشاركة والتدوين واحدة من الأشياء التي قد تساعد على ترتيب المعلومات وتخزينها عميقًا.
وأعتقد أن البداية هي الأساس وهي المفتاح للوصول إلى الطريق الصحيح, لذلك كان لا بد من تقديم الكثير من الدعم والشرح في هذه الأمور, كي يستطيع المرء اختيار طريقه الصحيح دون أن يضيع وقته.

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2019

مسيرتي في التطريز

بدأت بتعلّم التّطريز منذ نهاية عام 2018, كان الأمر مألوفًا بالنّسبة لي لمعرفتي ببعض أساسيّات الخياطة, ممّا مكّنني من اجتياز أوّل مرحلة في التّعلم بسهولة, وهي مرحلة تعلّم الأدوات الخاصّة بالتّطريز وأنواع الغرزات وأسمائها.