الثلاثاء، 3 سبتمبر 2019

مسيرتي في التطريز

بدأت بتعلّم التّطريز منذ نهاية عام 2018, كان الأمر مألوفًا بالنّسبة لي لمعرفتي ببعض أساسيّات الخياطة, ممّا مكّنني من اجتياز أوّل مرحلة في التّعلم بسهولة, وهي مرحلة تعلّم الأدوات الخاصّة بالتّطريز وأنواع الغرزات وأسمائها.



هذه قائمة تشغيل يشرحون فيها الغرزات الأساسيّة.

Hand Embroidery for Beginners

بعد إتقان هذه الغرزات وحفظ أسمائها ننتقل إلى المرحلة الثّانية وهي تعلّم بعض التّصاميم وخاصّة الأزهار وأوراق الشّجر لتنوّعها, وهذه قائمة أيضًا لمجموعة واسعة من الفيديوهات, معظم الفيديوهات تابعة لقناة واحدة بإمكانكم متابعتها والتوسّع أكثر فيها.

Hand Embroidery Flowers

بعد هذه الأساسيّات يأتي دور تعلّم ملئ الفراغات, وهذه تتمّ عن طريق استخدام إحدى الغرزات الأساسيّة وتكرارها لتعبئة كامل المساحة المراد تعبئتها.
مثلاً هذا الفيديو يوجد فيه عدّة طرق لتطريز الأسماء وتعبئتها:

تطريز الأسماء بالعربي
أساسيات تطريز الكلمات

في النّهاية نبدأ بمتابعة بعض التّصاميم الكاملة والتّغذية البصرية, وأفضل مكان لهذه الأشياء هو Pinterest:

تصاميم على موقع Pinterest

وأهمّ شيء في كلّ هذا هو التّجربة, فالأشياء التي ترونها بأعينكم ليست سهلة التّنفيذ, قد تقفون عند نقطة ما وتحاولون جاهدين أن تقوموا بكافّة الخطوات كما رأيتم دون جدوى لتكتشفوا بعدها شيئًا غاب عنكم, فالتّجربة ثم التّجربة ثمّ التجربة, هي التي ستعلّمكم وستمنحكم الخبرة, وستكسبكم الثّقة بأنفسكم.
حتّى الأدوات المستخدمة, الخيوط والقماش, لا تقفوا عند نوع معيّن جرّبوا ما أردتم من أقمشة- طبعًا في مرحلة متقدّمة- لتصلوا إلى ما ترتاحون باستخدامه.
نستطيع أن نوفّر لكم كافّة المصادر والأشياء التي تحتاجونها للتعلّم, ولكن في النّهاية رغبتكم وتعبكم هو الذي سيوصلكم إلى الهدف.
هذه الخاتمة ستتكرّر لمرّة واحدة فقط لكي لا نشعركم بالملل :D.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق