الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

مقدمة في مجال التكنولوجيا

البحث هو مفتاح الوصول إلى أي شيء, ومن يبحث سيجد ما يبحث عنه, أصبحت خدمة البحث متاحة أمام الجميع وفي كل الأوقات, بضغطة زر تصل إلى ما تريد, لكن هذه السرعة وهذه السهولة قد يكون لها وجه آخر سلبي, فمع كل هذا التوسع والتنوع قد نتوه, لذلك من الجميل أن يشارك كل شخص مع الآخرين خلاصة بحثه, أن يسهل أمور الآخرين كي يجد من يسهل له أموره, المشاركة والتدوين واحدة من الأشياء التي قد تساعد على ترتيب المعلومات وتخزينها عميقًا.
وأعتقد أن البداية هي الأساس وهي المفتاح للوصول إلى الطريق الصحيح, لذلك كان لا بد من تقديم الكثير من الدعم والشرح في هذه الأمور, كي يستطيع المرء اختيار طريقه الصحيح دون أن يضيع وقته.



لذلك سأذكر هنا بعض المصادر الأساسية في مجال التكنولوجيا التي قد تساعد على فهم المسارات المختلفة لهذا الطريق.

IT Foundation : تعريف بمجالات التكنولوجيا وتقسيماتها ومصادر مُساعدة لتعلمها.

هذه الدورة لم أنهها لأنني تعرفت عليها متأخرة, فالمستوى الخاص بها مبتدئ ولم يكن لدي الوقت الكافي لإعادتها, لكن أسلوب الشرح جميل جدًأ, يقوم بالتركيز على الفهم الأساسي لمعنى الخوارزمية والمشكلة أكثر من تركيزه على كتابة التعليمات البرمجية التي تعتبر جزءاً فرعيًا من حل المشكلة.

الفرق بين التصميم والتطوير في الويب : لمن يرغب في دخول عالم الويب هذا المقطع يشرح عن أقسام الويب ومسمياته
( Designer, Developer / Back-End, Front-End ). 

البرمجة - كيف تبدأ مشوارك : الأسماء مهمة للوصول إلى الطريق الصحيح وتوضح التخصصات والمجالات في بداية المشوار شيء أساسي وهذا ما يناقشه هذا الفيديو. (الأساس في البرمجة هو القدرة على حل المشكلات, والاحتراف أن تصل إلى مرحلة تعزيز الأداء)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق